حمســـــــــــــــــــــــــاوي

فلسطين الحبيبة نصرك قريب ومؤزر باذن الكريم
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أجهزة عباس تشن حملة مداهمات ضارية للمؤسسات الخيرية والخاصة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبوجهادالقسامي
مشرف قســم
مشرف قســم
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 387
العمر : 32
المزاج : 0
ا المهنة :
  :
.. :
تاريخ التسجيل : 05/06/2008

مُساهمةموضوع: أجهزة عباس تشن حملة مداهمات ضارية للمؤسسات الخيرية والخاصة   السبت أغسطس 16, 2008 2:26 pm

واصلت الأجهزة الأمنية الخاضعة لإمرة رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، في الضفة الغربية المحتلة، هجمتها الضارية على المؤسسات الخيرية والخدماتية في مختلف مدن الضفة، وقامت بإغلاق الكثير منها بعد اقتحامها وسرقة محتوياتها، دون أي مسوغ أو مبرر قانوني، بذريعة قربها من حركة "حماس".



ومما لفت الانتباه في الهجمة الأخيرة أنها امتدت لتصل إلى مصالح شخصية لمواطنين يعتاشون من خلال مصالحهم، مدعية أنّ هذه المصالح أو المحال التجارية "تتلقى دعماً مالياً من حركة حماس".



وقد اقتحمت أجهزة السلطة خلال هذا الأسبوع مطابع وجمعيات خيرية ومساجد، كما لوحظ أنّ معظم هذه المؤسسات سبق وأن اقتحمها الاحتلال الصهيوني، في دليل جديد على ما يراه مراقبون تكاملاً في الأدوار بين أجهزة السلطة وجيش الاحتلال.

وفيما يلي تفصيل موضح لما تم اقتحامه خلال الأسبوع الماضي:

في محافظة الخليل




قامت الأجهزة الأمنية بمداهمة أربع جمعيات خيرية، ومطبعتين في محافظة الخليل، ومصادرة عدد من محتوياتها.

ففي أوقات متزامنة تقريباً، داهمت قوات من تلك الأجهزة مقر "المجمع الإسلامي" في بلدة الظاهرية، الواقعة إلى الجنوب من مدينة الخليل، و"المركز الثقافي الإسلامي" في بلدة تفوح، الواقعة إلى الغرب من المدينة، و"الجمعية الخيرية الإسلامية" في بلدة بيت أولا، شمال غربي المدينة، و"دار الأيتام الإسلامية" في بلدة بيت أمر الواقعة إلى الشمال من المدينة. وقامت تلك الأجهزة بمصادرة حافلتين لنقل الطلبة تابعتين لمدرسة الجمعية الخيرية في بلدة بيت أولا، وعدد من أجهزة الحاسوب والملفات من مقرات الجمعيات المذكورة.



وفي مدينة الخليل؛ داهمت الأجهزة المذكورة "مطبعة الهدى"، العائدة للمواطن عزام عزمي حسونة، و"مطبعة لجين"، العائدة للمواطن نضال عمران القواسمي، والأخير معتقل لدى قوات الاحتلال الصهيوني. وداهمت قوات من تلك الأجهزة، مطبعة "لجين" في شارع السلام، غربي مدينة الخليل، وقام أفرادها بمصادرة عدد من أجهزة الحاسوب والأوراق، واعتقال الموظف الموجود بالمطبعة، وهو المواطن معتز الجعبة (25 عاماً).



وداهمت قوة من جهاز المخابرات العامة في الخليل، مخازن تابعة لمشاغل الخياطة التابعة للجمعية الخيرية الإسلامية في الخليل، وقام أفرادها بحملة تفتيش واسعة بالمخازن الواقعة في حي عين سارة، شمالي المدينة، ومصادرة كمية من محتويات تلك المخازن. وقام جهاز الأمن المذكور باعتقال المحامي عبد الكريم عبد الحكيم حارس فراح (32 عاماً).



واقتحمت الأجهزة الأمنية "مركز الأنوار للثقافة والفنون" في دورا جنوب الخليل واعتقلت معلمين أثناء إعطائهما دورة لطلبة الثانوية العامة، واقتحمت مدرسة الأقصى للأيتام التابعة للجمعية الخيرية الإسلامية في بيت أولا، وصادرت الحواسيب وحافلات المدرسة وأغلقتها حتى إشعار آخر، واعتقلت عدد من الموظفين.



كما واقتحمت الأجهزة الأمنية جمعية الرسالة الخيرية وصادرت جميع محتوياتها.

واقتحمت تلك الأجهزة أيضاً "جمعية الأعمال الخيرية" في المدينة، واعتقلت مديرها نوح مناصره (52 عاماً).

في محافظة نابلس




اقتحمت الأجهزة الأمنية التابعة لمحمود عباس، "شركة نابلس الفنية" في شارع حطين بالمدينة، لصاحبها بلال العورتاني ، كما واقتحمت "شركة القدس الفنية للدروع" وصادرت بعض محتوياتها .



كما واقتحمت الأجهزة الأمنية مراكز "ملتقى الإيمان لتحفيظ القران الكريم"، وصادرت جميع محتوياتها بما في ذلك المصاحف.



واقتحمت الأجهزة مطبعة "إيثار" الكائنة بجانب المقبرة الشرقية بمدينة نابلس، لصاحبها جهاد يعيش، واقتحمت مسجد عقبة بن نافع في حي الجبل الشمالي، ومركز تحفيظ القرآن الكريم داخل المسجد وصادروا كل شيء منه. واقتحمت تلك الأجهزة كذلك "جمعية الحسنى الخيرية" المحاذية للمسجد وصادرت كل شيء بداخلها.



كما واقتحمت الأجهزة الأمنية مصلى دروزة امتداد شارع السكة، أثناء دورة تحفيظ للقران الكريم خاصة بالنساء ومنعتهم من إكمال الدورة.



واقتحمت الأجهزة ذاتها مخازن لفرقة "الغرباء" الفنية الإسلامية في شارع عمّان، وصادرت جميع الأجهزة الخاصة بالفرقة والبالغة قيمتها بأكثر من 30 ألف شيكل.

في محافظة طولكرم




اقتحمت الأجهزة الأمنية النادي الاجتماعي الرياضي، بمحافظة طولكرم، والذي أغلقته قوات الاحتلال قبل شهر لمدة سنتين وصادرت جميع محتوياته.

في محافظة قلقيلية




اقتحمت الأجهزة الأمنية التابعة لرئيس السلطة محمود عباس، مصنع الأطراف الصناعية الوحيد في الضفة الغربية، وقامت بإغلاقه ومصادرة السيارات التابعة له.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أجهزة عباس تشن حملة مداهمات ضارية للمؤسسات الخيرية والخاصة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حمســـــــــــــــــــــــــاوي :: القســــم السياسي :: الأخبار العاجلة-
انتقل الى: