حمســـــــــــــــــــــــــاوي

فلسطين الحبيبة نصرك قريب ومؤزر باذن الكريم
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الاحتلال يبحث إطلاق سراح البرغوثي قبل صفقة شاليط

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبوجهادالقسامي
مشرف قســم
مشرف قســم
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 387
العمر : 32
المزاج : 0
ا المهنة :
  :
.. :
تاريخ التسجيل : 05/06/2008

مُساهمةموضوع: الاحتلال يبحث إطلاق سراح البرغوثي قبل صفقة شاليط   الخميس يوليو 24, 2008 11:40 am


كشفت صحيفة إسرائيلية يوم الأربعاء أن حكومة أيهود أولمرت تدرس مقترحاً يقضي بإطلاق سراح القائد الفتحاوي النائب في البرلمان "مروان البرغوثي" كخطوة إيجابية تجاه محمود عباس وقبل أي اتفاق مع حركة حماس فيما صفقة تبادل الأسرى.
فعلى الصفحة الأولى من صحيفة "معاريف" وفي خبرٍ واسعٍ وملون مع صورة للنائب الأسير مروان البرغوثي وهو مكبل اليدين, قالت الصحيفة: إن حكومة اولمرت تسعى لوقف مخطط حماس من إدخال اسم البرغوثي ضمن صفقة تبادل الأسرى والتي تضم الجندي الإسرائيلي الأسير جلعاد شاليط مقابل 300 أسير فلسطيني بسجون الاحتلال.
وعلى الصفحة الثانية والثالثة من الصحيفة جاءَ في تقرير أن الخطة لم يتم إقرارها بعد, لكن معظم أعضاء الحكومة الإسرائيلية يؤيدونها لأنها ستقوي سلطة عباس, وتحد من نفوذ حركة حماس, وتمنع عنها أن تسجل في تاريخها أنها هي التي أطلقت سراح البرغوثي.
وجاء في التقرير إن وزراء إسرائيليون يجاهرون بضرورة أن تقوم إسرائيل بهذه الخطوة حتى إن وزراء إسرائيليون كانوا يعارضون في السابق إطلاق سراح البرغوثي صاروا يؤيدونها الآن الخطوة التي وصفتها صحيفة معاريف (إنخفاض منسوب المعارضة لإطلاق سراح البرغوثي), ولكن الصحيفة قالت إن الوضع السياسي لـ إيهود اولمرت متأرجح مما يمنعه من اتخاذ خطوة جريئة كهذه.
وكان رئيس جهاز الشباك يوفال ديسكن أعلن أمام لجنة الخارجية والأمن في الكنيست أن حركة حماس طلبت فعلاً الإفراج عن مروان البرغوثي في صفقة جلعاد شليط, ومن مصادر عربية أن إسرائيل وافقت على ذلك لكنها ترفض إطلاق سراح أمين عام الجبهة الشعبية أحمد سعدات في ذات الصفقة.
ونقلت الصحيفة على لسان خالد مشعل قوله: "لا صفقة تبادل مع شليط دون الإفراج عن مروان البرغوثي", القائد الأكثر شعبية في أوساط الفلسطينيين ما يعني أن هذا سيصب في مصلحة حماس إستراتيجياً حسب الصحيفة الإسرائيلية, وبناء على ذلك يصيح وزراء في إسرائيل ( ما دامت إسرائيل مجبرة على إطلاق سراح البرغوثي فلماذا لا تقوم بذلك لصالح أبو مازن وليس لصالح حماس).
علماً أن اولمرت كان أعلن في قمة الإليزيه في فرنسا بأن إسرائيل ستطلق سراح أسرى فلسطينيين كرامةً لرئيس السلطة الموالي للاحتلال محمود عباس وأن من بين هؤلاء قد يكون أسرى نفذوا عمليات ضد الاحتلال قبل توقيع إتفاق أوسلو.
ومن بين القادة والوزراء الإسرائيليين الذين يؤيدون إطلاق البرغوثي ويزورونه في السجن, عضو الكنيست حاييم أورون, الوزير فؤاد بن إليعيزر, الوزير جدعون عزرا, ونائب وزير الجيش متان فلنائي, أما المعارضين لإطلاق سراحه فهم وزير الأمن الداخلي أفي دختر, وجنرالات في أجهزة الأمن.
إلا أن رئيس الشباك ديسكين اعتبر أن إطلاق سراح البرغوثي في صفقة حماس يعتبرُ خطأً إسرائيلياً فادحاً, ونقل على لسان أولمرت في جلسات مغلقة أنه لا يعارض إطلاق سراح مروان البرغوثي لكنه ينتظر الفرصة المناسبة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
زائر
زائر
avatar


مُساهمةموضوع: رد: الاحتلال يبحث إطلاق سراح البرغوثي قبل صفقة شاليط   الخميس يوليو 24, 2008 12:14 pm

اطلاق سراح مروان البرغوثي في صفقة تبادل الأسرى مع حماس يعتبر ضربة لحركة فتح

لذلك يريدون ان يطلقوا سراحة قبل عقد صفقة التبادل لأنهم لا يريدون رفع مكانة حماس

ولكن حماس ستبقة في الافق رغما عن انوفهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر
avatar


مُساهمةموضوع: رد: الاحتلال يبحث إطلاق سراح البرغوثي قبل صفقة شاليط   الخميس يوليو 24, 2008 2:32 pm

كلامك صحيح ومية في المية اختي تلميذة حماس وانا بايدك انهم ما بدهم يرفعوا مكانة حماس بس الكل بعرف مين حماس والتاريخ بشهد والحجر كمان شكرا الك اخي ابو جهاد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر
avatar


مُساهمةموضوع: رد: الاحتلال يبحث إطلاق سراح البرغوثي قبل صفقة شاليط   الخميس يوليو 24, 2008 3:08 pm

الله يفك اسر جميع المأسورين وحماس كما هيه عصية على الانكسار رغم انوف الاحتلال ومن واالهم

وبمروان او غيرو الاسرى طالعين وحماس المقاومة التي يتامرون عليها ستفعل ما لم يستطيعو تحقيقه بالمفاوضات
وهم لم يحققوا لنا بمفاوضاتهم سوى الخسائر والتنازلات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الاحتلال يبحث إطلاق سراح البرغوثي قبل صفقة شاليط
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حمســـــــــــــــــــــــــاوي :: القســــم السياسي :: الأخبار العاجلة-
انتقل الى: