حمســـــــــــــــــــــــــاوي

فلسطين الحبيبة نصرك قريب ومؤزر باذن الكريم
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فوائد الباذنجان الاسود

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زائر
زائر
avatar


مُساهمةموضوع: فوائد الباذنجان الاسود   الخميس أبريل 10, 2008 11:25 am

الباذنجان يزيد الشهوة الجنسية لدى الرجال والنساء وتناوله بصفة مستمرة في الوجبات الرئيسية يقضي على البرود والضعف الجنسي.



المواد الغذائية التي نتناولها يومياً من الخضروات والبقوليات واللحوم والأسماك هي المكونات الطبيعية التي يبنى بها الجسم البشري، كما أن لكل منها عناصره الغذائية التي تفيد أجهزة الجسم المختلفة، فنجد منها ما يفيد العين أو القلب أو الجلد أو الشعر الخ...



وهناك أغذية تساعد على الوقاية من بعض الأمراض التي تصيب الجسم، وفي هذا الصدد أجريت جملة من الدراسات المتخصصة، ذهب بعضها إلى حد تحدد نوعية استفادة كل عضو في الجسم من كل عنصر من المواد الغذائية، ومنها دراسة حديثة أعدها عدد من الأطباء في التغذية والمجالات الأخرى بجامعات ومعاهد مصر تستعرض العناصر الغذائية الأساسية لزيادة الفحولة والطاقة.. والتقليل من مظاهر الشيخوخة، وتنشيط الجهاز التناسلي للقضاء على العجز الجنسي، وللوقاية من أمراض السرطان المختلفة، وحماية القلب من الأمراض، وتزويد الخلايا بالطاقة، حتى ان هناك أغذية تعمل على تليين المفاصل ومقاومة مرض الزهايمر.



الباذنجان



وعن فوائد الباذنجان تقول الدكتورة المصرية امال رخا خبيرة علم الاغذية :



الباذنجان يزيد الشهوة الجنسية لدى الرجال والنساء وتناوله بصفة مستمرة في الوجبات الرئيسية يقضي على البرود والضعف الجنسي.. ونظرا لفوائده العظيمة في هذا الشأن أطلق عليه اسم "فاكهة الحب".



وأضافت: ان الألياف الموجودة في هذا النبات تعمل على تحفيز مراكز الإثارة في المخ وبالتالى يتهيأ الرجل أو المرأة لممارسة العلاقة الزوجية، وحتى تتحقق الفائدة كاملة يرى العلماء تناوله مسلوقا أو متبلا، ولا يفضل قليه في الزيت لأنه يفقد الكثير من فوائده المؤججة للعواطف.



وأضافت أن الباذنجان يحتوي على كميات كبيرة من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والتي تلعب دورا كبيرا في تنشيط إفرازات الهرمونات الذكرية والأنثوية مثل هرمون التيستسترون الذكري والاستروجين الأنثوي وهذه الهرمونات هي المسؤولة بشكل أساسي عن زيادة القدرة والتحفز الجنسي.. والباذنجان الأسود على وجه الخصوص غني بهذه المركبات المفيدة مثل الزنك والبوتاسيوم وأنسب طرق تناول الباذنجان لتحقيق أقصي استفادة هي أكله مسلوقا ومضافا إليه الملح والليمون، أما إذا تم قليه في الزيت فإنه يحدث تحلل للمواد والعناصر المفيدة الموجودة به ويفقد قيمته الغذائية بشكل كبير.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فوائد الباذنجان الاسود
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حمســـــــــــــــــــــــــاوي :: القسم الطبي-
انتقل الى: